نشطاء «تويتر» يستنكرون: مليشيات إيران تتوعد الفلوجة

السبت 21 مايو 2016 08:05 ص

أطلق نشطاء عرب، حملة تضامنية مع مدينة الفلوجة العراقية، ضد التهديدات والممارسات التي يقوم بها «الحشد الشعبي»، والميليشيات الإيرانية.

وتحت وسم «مليشيات إيران تتوعد الفلوجة»، دعا المشاركون في الحملة لنصرة الفلوجة، قبل استهدافها وحلول كارثة بها من قبل الميليشيات الإيرانية، مؤكدين أن طائرات ومدافع الميليشيات تقصف المدينة حالياً، وخاصة في المناطق المزدحمة بالمدنيين.

وتستهدف الميليشيات الإيرانية بالتعاون مع القوات العراقية و«الحشد الشعبي»، المكون السني في الفلوجة بدعوى «محاربة الإرهاب»، واستهداف تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأعلنت ميليشيا «الحشد الشعبي» عن مشاركتها في اقتحام الفلوجة، وتطويقها من الجهات الأربعة، وطالبت من سكان المدينة مغادرتها.

وأكدت مصادر صحفية عراقية، وصول 4 آلاف مقاتل من قوات «الحشد الشعبي»، لقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة استعداداً للمشاركة بعمليات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

يأتي هذا الهجوم المحتمل، رغم كشف مصادر موثوقة أن الولايات المتحدة طلبت من قوات «الحشد الشعبي» عدم التوغل في ضواحي الفلوجة.

وغرد الإعلامي «أحمد موفق زيدان»، قائلا: «حثالات الأرض تهدد أشرف أمة بالإبادة والتهجير.. والأمة متواطئة أو نائمة.. لك الله يا فلوجة»، وأضاف: «أي عار على أمة تموت حاضرتها لقرن جوعاً وهي تقاتل عنها، وتدفع من دمها ثمناًن لوقف غارة الصفويين عنها».

أما الكاتب «فيصل بن جاسم آل ثاني»، فكتب: «بحجة قتال داعش مليشيات إيران تتوعد الفلوجة، سكوتنا عن نصرة المستضعفين اليوم، يجرئهم على دول الخليج الأخرى.. لابد لدول مجلس التعاون أن تتحرك».

وتابع «مكي نزال»: «بدأت مرحلة الهدم الشامل والممنهج للبيوت في الفلوجة.. تمامًا كما فعلوا في الرمادي».

وأضاف «محمد الجميلي»: «لماذا تتوعد مليشيات إيران الفلوجة بقوة هذه الأيام؟، هل تريد إيران حرقها لتعيد الاعتبار لحرسها الثوري الذي هزم في حلب؟.. ربما فالمدينتان صنوان».

وتابع «إبراهيم الفارس»: «إيران تسلم الحشد الشيعي صواريخ القاهر في عملية اقتحام الفلوجة المرتقبة،  يا رب اجعلها ترتد عليهم فتمزقهم».

بينما كتبت «النحلة العراقية»: «أم المساجد إخلع نعليك قبل دواس ترابها.. فترابها مسكٌ من دم شبابها وأطفالها.. اللهم إني استودعك فلوجة العز والأبطال احفظها بحفظك يا رحمن».

وتابع «شريف أبو قاماز»: «خابت العروبة وتوشحت السواد.. يوم سلمنا للعدو زناد ورشاش.. وصرنا للمعتدى جنزير وجناد.. وأهلنا بفلوجة ولا دير الزور.. مثل النعاج مصلخة بالعامود».

كما نشر نشطاء، صورا ومقاطع فيديو مسجلة، عن الأوضاع في الفلوجة، وسط مطالبات الأهالي بالإغاثة لمنع القتل والتنكيل بالجثث.

أما الإعلامي العراقي «حامد حديد»، فكتب: «السبب الرئيسي لاستهداف الفلوجة، أنها مدينة المساجد، بالإضافة أنها مفخرة السنة والمقاومة»، وأضاف: «إذا كان تدمير الرمادي زاد عن 80%، فإنهم يعدّون العدة ليكون 100% في الفلوجة، ويجهزون راياتهم الطائفية، لترفرف فوق الدمار إرغاما وإذلالا للسنة!».

وتابعت «قمر العراق»: «الفلوجة قلعه من قلاع المسلمين إذا سقطت فلا خير فيكم.. اللهم اهلك الحشد الشيعي الجبان والسيستاني عميل الصهاينة».

وأضاف «محمد الأحوازي»: «قاسم سليماني يتحرك على الأرض، والطيران الأمريكي من الجو يغطي تحرك سليماني، لإبادة السنة العرب في الفلوجة».

وغرد «محمد الجميلي»: «يروج لهم أذناب تافهون من السنة، بحجة القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وكأنهم عميان لا يرون ما حل بالمقدادية وجرف الصخر وغيرهما».

أما «فاطمة علي»، فكتبت: «فلوجة الخير تقتل»، وأضاف «عيد السويدي الشمري»: «تواطؤ واشنطن مع التهديد الطائفي للفلوجة ليس حباً بإيران بل كرهاً بالمدينة التي مرغت الاحتلال الأمريكي بالتراب».

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قال الشهر الماضي، إن الوضع الغذائي لنحو 60 ألف مدني في مدينة الفلوجة المحاصرة بالعراق مقلق للغاية، وسيتدهور على الأرجح إلى أن تدخل المساعدات إلى المدينة.

وتحاصر الشرطة والجيش العراقيان، وفصائل شيعية تدعمها إيران، بدعم من ضربات جوية ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، المدينة التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية»، وتقع على بعد 50 كيلومتراً غربي بغداد، منذ أواخر العام الماضي.

وقال التقرير: «بينما يستمر حصار الفلوجة، للشهر الثالث على التوالي، فإنه لم يتم تسجيل مؤشر على التحسن في مارس/ آذار، وأسعار الغذاء لا تزال مرتفعة، والمخزونات في المتاجر والمنازل تنفد، في الشهر ذاته وصل سعر القمح إلى ستة أمثال ما كان عليه في ديسمبر/ كانون أول».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميليشيا إيران الفلوجة العراق تويتر

مصادر: واشنطن طالبت «الحشد الشعبي» بعدم التوغل في الفلوجة

برلمانية عراقية: وثقنا وفاة 200 شخص جوعا في الفلوجة

«ن.تايمز»: الميليشيات المدعومة من إيران تستهدف أهل الفلوجة بالقتل والتجويع

الأمم المتحدة: الوضع الغذائي في الفلوجة العراقية مقلق للغاية

‏«رايتس ووتش»: سكان الفلوجة المحاصرة يتضورون جوعا

فيديو.. «الحشد الشعبي»: الفلوجة منبع الإرهاب وليس بها سني ملتزم ويجب استئصال هذا الورم

«تويتر» يصرخ: الفلوجة تذبح وتباد.. انصروها بالدعاء

«سليماني» يقود «الحشد الشعبي» بالفلوجة بمشاركة 17 ميليشيا شيعية