سفير الكويت لدي واشنطن: لن ننسى ما قدمته أمريكا لتحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم

الأحد 12 أكتوبر 2014 10:10 ص

نظمت السفارة الكويتية حفلا خيريا لجمع تبرعات لمبرة أمريكية تساعد الجنود الامريكيين المعاقين من جراء الحروب، وأكد سفير الكويت فى واشنطن أن هذا يأتي نظرا لجهود أمريكا فى تحرير الكويت. 

نظمت السفارة الكويتية في واشنطن حفلا خيريا لجمع التبرعات لمبرة «بوب وودورف» التي تساعد الجنود الأمريكيين المعاقين من جراء الحروب.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين الأمريكيين من بينهم نائب الرئيس الأمريكي «جو بايدن» ووزير الخارجية «جون كيري» ووزير التجارة «بيني بريبزكر» ومستشار الأمن القومي الأمريكي «سوزان رايس»، كما حضر الحفل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د.«عبداللطيف الزياني».

وأشاد عدد من المسؤولين الأمريكيين باستمرار الكويت في العطاء الإنساني منوهين بجهود السفارة الكويتية لدى واشنطن وسفيرها الشيخ «سالم الصباح» وحرمه.

وكانت الأمم المتحدة قد كرمت أمير الكويت ومنحته لقب «قائد للعمل الإنساني» وسمت دولة الكويت «مركزا إنسانيا عالميا»، خلال احتفالية بمقر المنظمة فى نيويورك  برعاية الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون» في 9 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال سفير الكويت في واشنطن الشيخ «سالم الصباح» أن الحفل يأتي ضمن جهود الكويت الخيرية والإنسانية، مشددا على أن «الكويت لن تنسى ما قدمته القوات الأمريكية لتحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم».بحسب قوله

كما أشاد المتحدث الرئيسي للحفل رئيس موظفي البيت الأبيض «دينيس ماكدونو» باستضافة السفارة والسفير الشيخ «سالم الصباح» وحرمه لحفل جمع التبرعات لصالح مبرة «بوب وودروف».

وأكد في كلمته أمام الحضور عمق ومتانة العلاقات ما بين الولايات المتحدة ودولة الكويت مبينا أن بلاده تولي تقديرا كبيرا لعلاقتها هذه.

وأشار إلى خطاب الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» في افتتاح الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي الذي أكد فيه التزام الولايات المتحدة بدورها في التحالف ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» منوها بدور حلفائها في الشرق الأوسط في تلك الحرب وثمن دور مؤسسة «الكويت-أمريكا» الخيرية منذ نشأتها وخاصة لدورها هذا العام بجمع التبرعات لمؤسسة «بوب وودورف» المكرسة لضمان ازدهار حياة المعاقين من الجنود الأمريكيين سواء القدامى أو حديثي الإصابة.

يذكر أن صحيفة «السياسة» الكويتية قد أكدت قبل أيام  نقلا عن مصدر في اللجنة الأمنية بمحافظة «الأنبار» أن «قوات التدخل السريع الأميركية المكونة من 2300 عسكري التي انتشرت في الكويت بداية الشهر الحالي ستنتقل إلى محافظة الأنبار لوقف الانتصارات البرية التي حققها أخيراً مسلحو تنظيم داعش في الرمادي وقضاء هيت ومنطقتي الصقلاوية والكرمة القريبتين من مدينة الفلوجة».

وأضاف المصدر، أن «مستشارين عسكريين أمريكيين تمركزوا في قاعدتي الحبانية وعين الأسد لتهيئة متطلبات نشر قوات التدخل السريع الأميركية في الأنبار، لأن الوضع الأمني بات في غاية الخطورة في هذه المحافظة التي يقدر عدد المقاتلين المتطرفين فيها بأكثر من 40 ألفًا».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت أمريكا الدولة الإسلامية التحالف ضد الدولة الإسلامية

مصدر أمني: قوات «المارينز» الأمريكية الموجودة بالكويت ستدخل إلى العراق قريبا

2300 جنديا أمريكيا في الكويت وقوات بريطانية وأمريكية تحارب مع الأكراد بالعراق

الأمم المتحدة تنظم حفل تكريم لأمير الكويت بعد اختياره «قائد العمل الإنساني»

التحالف ضد «الدولة الإسلامية» تركيبة عجيبة وأسئلة مريبة؟

خليل علي حيدر: الأزمة الكويتية .. آليات الحل

الكويت توافق على طلب العراق لتأجيل سداد آخر دفعة تعويضات لمدة سنة

مصادر: سفارة سوريا لدي الكويت تستأنف أعمالها الاثنين المقبل

الكويت والعراق توقعان 45 اتفاقية ومذكرة تفاهم

الكويت تتسلم 2.97 مليار دولار من «الأمم المتحدة» تعويضات بيئية عن الغزو العراقي

«النجيفي»: أمير الكويت مستعد للوساطة بين المكونات العراقية لتعزيز المصالحة بينها

بعد 25 عاما .. مغردون خليجيون يتذكرون غزو الكويت ويشيدون بالسعودية

لجنة «شيلكوت»: بريطانيا تسرعت فى غزو العراق و«بلير» استند على معلومات خاطئة

بومبيو في الذكرى الـ30 لعاصفة الصحراء: الكويت حليف لا غنى عنه

بذكراه الـ20.. هكذا أضر غزو العراق بالعلاقات الأمريكية التركية وأدى لصعود الصين