السعودية تواجه داعش بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي!

الأربعاء 18 يونيو 2014 08:06 ص

الحياة - الخليج الجديد

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي» أن السعودية تعتبر كل الجماعات ذات الصلة بالإرهاب تمثل تهديدا، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، مضيفا لـ«بلومبيرغ»: «لكن قواتنا الأمنية مجهزة تماما لمواجهة أي تهديد إرهابي».

وبحسب «بلومبيرج»، فقد أكد «التركي» أن الجهات الأمنية السعودية تراقب الشبان السعوديين الذي يتورطون في حوادث كتابة عبارات تحريضية على الجدران، ونشر صور لأنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يرفعون رايات الجماعات المتشددة.

كما نسبت «بلومبيرج» أمس إلى مسؤول أمني سعودي لم تسمَّه القول أن الجهات المختصة في المملكة تحقق في قيام مجهولين بتوزيع منشورات في اثنين من أحياء الرياض في مايو/أيار الماضي تحض على تأييد «داعش».

وأكدت «بلومبيرج» أن «داعش» تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا «تويتر» و«يوتيوب»، لتجنيد شبان سعوديين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الشهر الماضي أنها احتجزت 62 شخصا بتهمة التخطيط لهجمات ضد أهداف سعودية وأجنبية في المملكة، مضيفة أنها تبحث عن 44 مشتبها آخر، وأشارت إلى أن بعض أولئك الأشخاص لديهم اتصالات بـ«داعش» في سورية، وفرع تنظيم «القاعدة» في اليمن.

كما أشارت «بلومبيرج» إلى مساندة السعودية للجيش الحر الذي يقاتل نظام بشار الأسد في سورية، لكنها أوردت أنه لا توجد أي دلائل على مساندة السعودية لـ«داعش».

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية  قد قالت فى بيان لها، مارس/آذار الماضى، أن المملكة قررت تصنيف جماعة «الإخوان المسلمين» و«حزب الله» الشيعي السعودي، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، وجبهة النصرة، كجماعات إرهابية.

  كلمات مفتاحية

"داعش" تجتاح الشبكة العنكبوتية بأكثر من 4 ملايين نتيجة بحث

تحالف دولي - خليجي ينتهك حرية التعبير وراء ستار مواجهة "الإرهاب الالكتروني"

السعودية تستعين بكاميرات أمنية لمراقبة الأئمة والخطباء عن بعد!

مستندات مسربة تكشف مراقبة الأمن السعودي لمكالمات ناشطين وحقوقيين

«مركز الأمير محمد بن نايف» يناصح 8 سعوديات متعاطفات مع تنظيم «الدولة الإسلامية»

«هافينغتون بوست»: هل يمكننا حسم الحرب ضد «الدولة الإسلامية» من خلال الإعلام الاجتماعي؟

في حرب مواقع التواصل الاجتماعي .. «الدولة الإسلامية» تتقدم على حساب «القاعدة»

تشكيل فريق شرطة أوروبي لحجب حسابات «الدولة الإسلامية» على الإنترنت