المعارضة البحرينية تزور إيران ومعارض بحريني يهدد النظام بالسقوط «قريبا»

الاثنين 17 نوفمبر 2014 11:11 ص

كشفت مصادر عن زيارة مرتقبة لوفد من المعارضة البحرينية لإيران، لن تقتصر أجندتها على اللقاء ببعض المسئولين الإيرانيين وإنما ستتضمن جولات ميدانية في المحافظات والمدن الإيرانية وتقديم ندوات بالجامعات حول الوضع السياسي فى البحرين وفقاً لوجهة نظر المعارضة بهدف نقلها إلى الشعب الإيراني وفقاً للمصادر التي تحدثت لموقع «عربي 21» الإخباري.

في ذات السياق صرح المعارض البحريني « راشد الراشد»، الذي يعد من أبرز المعارضين البحرينيين الذين يشاركون في الجولة المنتظرة بالجامعات والمدن الإيرانية لموقع «رهياب نيوز» الإيراني إن «مقاومة الشعب البحريني المضطهد سوف تحصد ثمارها قريباً، وإن من أهم ركائز ثورة الشعب البحريني المظلوم هو الصبر والاستقامة في مواجهة نظام آل خليفة»، على حد قوله.

وأضاف «الراشد» في تصريحاته للموقع الإيراني أن «ثبات الشعب البحريني على مطالبه العادلة سوف تتحقق من خلال استمرار المظاهرات والثورة بوجه النظام البحريني»، الذي وصفه بـ«النظام الخليفي الديكتاتوري»، وفقاً لما جاء في التصريحات. 

ونقل الموقع عن «الراشد» قوله إن «النظام البحريني منذ ثلاث سنوات يقوم بهدم المساجد والحسينيات الشيعية في البحرين، وإن هذا التصرف الذي تمارسة القوات الأمنية البحرينية يؤكد تخوف النظام البحريني من استمرار الثورة الشعبية البحرينية« متهماً النظام بمحاولة إخماد «الثورة البحرينية العادلة» على حد وصفه.

وأكد «الراشد» على حتمية «سقوط النظام البحريني» رغم كل الصعوبات وفقاً لوصفه، موضحاً أن النظام البحريني «اتخذ مؤخرا بعض السياسات التي حاول من خلالها أن يجبر الشعب البحريني على التراجع عن إسقاط النظام الملكي، ولكن سياسات النظام لن تنجح نهائياً؛ لأن الشعب البحريني مستمر في ثورته من خلال ثباته واتكاله على العزيمة الإلهية التي يمتلكها هذا الشعب البحريني المظلوم».

هذا وتشكو المعارضة الشيعية فى البحرين من التهميش الاجتماعي والسياسي من قبل الحكومة رغم أن غالبية سكان البلاد من الشيعة، بينما تتهم الحكومة البحرينية معارضيها بالولاء لجهات خارجية –إشارة إلى إيران- ، هذا وقد اندلعت الاحتجاجات في البحرين في عام 2011 تزامناً مع موجات الربيع العربي إلا أن الحكومات الخليجية واجهت الاحتجاجات البحرينية بعنف شديد بعد أن تدخلت قوات «درع الجزيرة» لقمع المحتجين.

 

المصدر | الخليج الجديد + عربي21

  كلمات مفتاحية

احتجاجات البحرين راشد الراشد إيران حمد آل خليفة

احتجاجات «صيحة الثائرين» تجوب البحرين وقلق من تبعات سيطرة الحوثي على صنعاء

المعارضة البحرينية تتظاهر ضد "التجنيس السياسي"

«الوفاق» البحرينية تدعو لمقاومة مشروع التجنيس وتصفه بـ «الكارثي»

سبعة أشياء تجب مراقبتها خلال انتخابات البحرين

السجن 10 سنوات وإسقاط الجنسية عن 3 مواطنين شيعة بالبحرين

الداخلية البحرينية تقتحم منزل «آية الله قاسم».. والخارجية الإيرانية تستنكر بشدة

البحرين ترفض تدخل إيران في شؤونها الداخلية وتصف اتهاماتها بـ«الكاذبة»

أتباع «مقتدي الصدر» يتظاهرون أمام سفارة البحرين تنديدا باقتحام منزل «آية الله قاسم»

هيومن رايتس: البحرين .. سجن المعارضين السلميين وإفلات المسؤولين عن التعذيب

4 أعوام على انتفاضة البحرين: ما مٍن مستمع !

"ما قبل" انتفاضة دوار اللؤلؤة في البحرين

المركزي البحريني يضع بنك المستقبل وشركة التأمين الإيرانية تحت إدارته