موقع يمني يكشف تعيين قيادي حوثي فى منصب مساعد محافظ حجة

السبت 6 ديسمبر 2014 11:12 ص

أصدر محافظ محافظة حجة اللواء «علي بن علي القيسي» بداية الشهر الماضي قرار بتعيين قيادياً حوثياً يكنى «أبو يحيى» مساعدا له للشؤون الأمنية في بادرة هي الأولى من نوعها.

وبحسب القرار الذي نشره موقع « أخبار الساعة» فقد أصدر «القيسي» القرار رقم ( 440 ) بتاريخ 3/11/2014 بتكليف «إبراهيم الحملي» مساعداً لمحافظ المحافظة للشئون الأمنية، وبحسب المصادر فـ«الحملي» هو المشرف الميداني العام لميليشيات الحوثيين في محافظة حجة شمال اليمن.

يذكر أن تظاهرة حاشدة انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء، رفضاً لدمج ميليشيات الحوثيين المسلحة في قوات الجيش والأمن نهاية الشهر الماضي، ورفع المتظاهرون المشاركون في الفعالية شعارات تطالب بخروج ميليشيات الحوثيين من العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية التي استولوا عليها بقوة السلاح خلال الأشهر الماضية.

 كما طالبوا ببسط نفوذ الدولة وإرغام ميليشيات الحوثيين على تسليم الأسلحة التي تم نهبها من المعسكرات التي استولت عليها، وتعهد المتظاهرون بمواصلة احتجاجاتهم حتى عودة كافة أجهزة الدولة إلى مهامها الطبيعية في البلاد.

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق بأن الحوثيين طالبوا بتجنيد 75 ألفا من مسلحيهم في قوات الجيش وأجهزة الأمن، إضافة إلى اعتبار 18 ألفا -قالت إنهم قُتلوا أو أصيبوا خلال ثمانية الأشهر الماضية- جنوداً أساسيين بالجيش وصرف مرتبات شهرية لأسرهم.

وكانت صحف محلية قد ذكرت أن الرئيس «عبدربه منصور هادي» عرض على الحوثيين تجنيد 20 ألفاً من مسلحيهم، إلا أن قادة الحوثيين رفضوا العرض، وأصروا على تجنيد 93 ألفاً.

المصدر | الخليج الجديد+ يمن برس

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن حجة الحوثيين صنعاء تعيين

تظاهرات حاشدة في صنعاء احتجاجا على دمج الحوثيين في الجيش اليمني

اليمن يواجه عجزا ماليا مضاعفا بعد مطالب الحوثيين بالانضمام للجيش والشرطة

«الحوثيون» يعتزمون فتح مكاتب لهم داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية

أنباء عن لقاءات سرية تجمع بين الحوثيين ومسؤولين أميركيين

مباحثات حول دمج 10 آلاف من مليشيات الحوثي في الجيش والأمن اليمني

«واشنطن» تندد بـ«الحوثيين» في اليمن وتعرض دعمها لحكومة «هادي»

اليمن: توزيع 2000 عنصر من ميليشيات الحوثيين في مراكز شرطة العاصمة

مزاعم حوثية بمقتل مدنيين في قصف سعودي غربي اليمن والرياض تنفي

الجيش اليمني يعلن تحرير مدينة ميدي من الحوثيين

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة ميدي