زعيم «الحوثيين» يشن هجوما حادا على الرئيس اليمني «هادي»

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 07:12 ص

شن زعيم مليشيات جماعة «الحوثيين»، «عبد الملك الحوثي» هجوماً شديد اللهجة على الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» واصفاً إياه بـ«مترس الفاسدين».

وقال، إن ما اسماها بـ«ثورة الشعب» لم تكتمل وإن هناك جبهات لم تخمد، وهذا ليس مجرد كلام أو مهاترات بين القوى السياسية، كما اتهم «الحوثي» الرئيس «هادي» بـ«تصدر قوى الفساد وعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة»، قائلا: «تمنينا عليه الوقوف لجانب الشعب وكم قد نصحناه كونه لا يشرفه أن يكون واقفا أمام الشعب، وإن الثورة حالت من تسليمه البلاد لأمريكا بالاحتلال المباشر، الشعب لن يتغاضى عن ذلك إلى ما لا نهاية، وإن حساباته تؤثر عليه».

ووصف «الحوثي» تصرفات نجل «هادي» بـ«الحمقى»، وقال إن نشاطاته أضرت كثيراً بالمال العام، كما وصف سيطرة مسلحي «الحوثيين» على العاصمة صنعاء ومدن وبلدات عدة منذ سبتمبر/أيلول الماضي بـ«ثورة الشعب»، موضحا سيطرة الجماعة بمساندة أنصار الرئيس السابق «علي عبدالله صالح»، على القرار السياسي والعسكري، وعزل عدد من المسؤولين الحكوميين.

وقال «الحوثي» في لقاءه بقبائل خولان بثته قناة «المسيرة» الفضائية إن «اتفاق السلم والشراكة» كان اعتراف عالمي بمشروعية نشاط جماعته، وأضاف أن التعاطي السلبي من الشراكة، بقيت محسوبة على مصالح ضيقة وبعيده عن مصالح الشعب اليمني الذي يعاني، «فهذا الحزب يريد كذا من الوزارات والمناصب وحزب آخر يريد كذلك».

ووجه حديثه للأحزاب السياسية، وقال «الشعب لن يسكت وإن رأى مطبا في تحقيق مطالبه المشروعة فهو يقدر أن يتجاوز أي قوة سياسية متآمرة على أهدافه المشروعة».

وقال إن «مجلس الأمن» يساهم في حماية الفاسدين، الذين ينزعجون من محاربة مسلحيه تنظيم «القاعدة»، كما شن «الحوثي» هجوماً على الإعلام والصحفيين وقال إن ذلك من العوائق التي وقفت أمام تحركات مسلحيه، بالإضافة إلى التركة الهائلة التي خلفتها مراكز النفوذ.

ولم تسلم قوى اليسار أيضاً من هجومه، وقال «حتى القوى اليسارية التي أرادت دولة وقانون، لا يعجبهم أن يكون الخمر ممنوع وجعلوا من هذه المسألة كبيرة، وكان المفترض بدلا عن هذا أن يحركوا أقلامهم وإعلامهم ضد الفساد».

ووصف «الحوثي» اقتحام مسلحيه الوزارات والمقار الحكومية بـأنها مجرد «عملية جرد» لهذه المصالح بحسب وصفه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء عبدربه منصور هادي عبدالملك الحوثي ميليشيات الحوثيين اتفاق السلم و الشراكة

مليشيات «الحوثيين» تقتحم السكن الطلابي بأرحب وابنة «الزنداني» تؤكد سلامته .. و«الإصلاح» يتبرأ من لقاء الحوثي

ميليشيات «الحوثيين» تقتحم مدينة «أرحب» شمال صنعاء وتلاحق «الزنداني»

مصادر يمنية: الحوثيون يضعون الرئيس هادي تحت الإقامة الجبرية

«الأحمر» يشن هجوما حادا على الرئيس اليمني «هادي» ويتهمه بـ«الخيانة»

«الحوثيون» يخططون لجمع مبالغ مالية كبيرة عن طريق «التسول» في السعودية

«الحوثيون» يسيطرون على مقر القوات البحرية ووزير الدفاع يوجه بإعادة هيبة القوات المسلحة

«هادي» يهدد بالاستقالة إذا لم تنسحب ميليشيات الحوثيين من صنعاء خلال 48 ساعة

حصيلة تفجيرات الحوثيين: 21 مسجدا و12 دار تحفيظ قرآن و4 مدارس و61 منزلا

قيادي «حوثي» يهاجم السعودية ويتهمها بدعم التكفيريين في اليمن

الحوثيون يصدرون العدد اليومي لصحيفة «الثورة» بعد سيطرتهم عليها