شريط فيديو يظهر أحد منفذي عملية احتجاز الرهائن في فرنسا وهو يبايع «البغدادي»

الأحد 11 يناير 2015 11:01 ص

تناقلت حسابات عدة لمؤيدين لـ «الدولة الإسلامية» على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الأحد، شريط فيديو يظهر فيه أحد منفذي عمليتي احتجاز الرهائن في باريس «أميدي كوليبالي» وهو يبايع زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» «أبو بكر البغدادي».

وقال «كوليبالي» في شريط الفيديو إنه بايع «البغدادي» منذ إعلان «داعش» عن قيام «دولة الخلافة».

وأضاف «كوليبالي» بعربية متعثرة: «أبايع أمير المؤمنين أبا بكر القريشي الحسيني البغدادي على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، وعلى أن أقول الحق حيثما كنت لا أخاف في الله لومة لائم».

كما تحدث «كوليبالي» في الشريط عن «أسباب الهجوم على فرنسا وصحيفة شارلي ايبدو ومتجر يهودي»،مؤكدا: «ما نقوم به أمر شرعي تماما بالنظر إلى ما يقومون به. إنه انتقام يستحقونه منذ زمن. لا يمكن الهجوم على الخلافة والدولة الإسلامية من دون توقع رد».

وأضاف «توقعون ضحايا أنتم وتحالفكم، تقصفون بانتظام، تقتلون مدنيين ومقاتلين، لماذا؟ لأننا نطبق الشريعة؟ لن نترككم تفعلون هذا، سنقاتل إن شاء الله لإرساء كلمة الله سبحانه وتعالى».

وتوجه «كوليبالي» إلى «المسلمين في كل مكان وخصوصا في الدول الغربية»، سائلا إياهم «ماذا تفعلون يا إخوتي؟ ماذا تفعلون عندما يقاتَل الدين الإسلامي مباشرة؟ عندما يتم شتم الدين الإسلامي تكرارا؟ ماذا تفعلون إزاء المجازر؟».

وأشار إلى أن «المنطقة الباريسية مليئة بالرجال والقوة وبشبان رياضيين وبرجال في صحة جيدة»، سائلا «ألا يوجد بين هؤلاء الآلاف من يدافع عن الإسلام؟».

وكان «كوليبالي» قد كشف عن علاقته بالأخوين «كواشي» اللذين نفذا الهجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» مخلفين 12 قتيلا، حيث قال إنه «كان على صلة بهما، وإنه نسق الهجوم معهما». متابعا أنهم «قاموا بالعمليتين بشكل منفصل حتى يحدثوا أكبر تأثير». كاشفا أنه منحهما بضعة آلاف يورو ليقتنوا المعدات التي استخدموها في الهجوم.

من ناحية أخرى، عمد «كوليبالي» في شريط الفيديو الذي يوحي بأنه صور في أمكان مختلفة، إلى تبرير ما قاموا باعتباره ردا على هجمات قوات التحالف في العراق وسوريا، معتبرا أن «الغرب يريد فرض نظامه على العالم».

وقُتل «أميدي كوليبالي» (32 عاما) أول أمس الجمعة في شرق باريس خلال الهجوم الذي شنته الشرطة على متجر كان يحتجز فيه رهائن. وقتل في المتجر أيضا أربعة أشخاص آخرين. ويشتبه في أن «كوليبالي» قتل أيضا صباح الخميس الماضي شرطية بلدية في منطقة مونتروج جنوب باريس.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شارلي إيبدو الأخوان كواشي فرنسا هجوم فرنسا

فرنسا تعلن أن مقربين من «كواشي» جهاديون ذهبوا للقتال في سوريا واليمن

عامل مسلم أنقذ رهائن في المتجر اليهودي بباريس

رئيس الرابطة الكاثوليكية الأمريكية: رسامو «شارلي إبدو» تصرفوا كبلطجية فاجرين

«الدولة الإسلامية» يشيد بهجوم «شارلي إيبدو» ويصف منفذوه بـ«الجهاديين الأبطال»

«شارلي إيبدو»: مغالطات كارثية

12 قتيلا في هجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية .. ومخاوف من تصاعد «الإسلاموفوبيا»

«الدولة الإسلامية» يهدد بقتل رهينتين يابانيين ويطالب بـ 200 مليون دولار «فدية»

اليابان تدعو أمريكا وأوروبا لمساعدتها فى حل أزمة رهينتيها لدى تنظيم «الدولة الإسلامية»

أنصار لتنظيم القاعدة في اليمن يبايعون «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» تنشر مقابلة مع «حياة بومدين» أرملة محتجز الرهائن في باريس

نيجيريا: زعيم «بوكو حرام» يعلن مبايعته لتنظيم «الدولة الإسلامية»

شيوخ 30 عشيرة عراقية يبايعون «أبوبكر البغدادي» في الموصل