بلاغ يطالب بالقبض على نجلي «مرسي» بتهمة إهانة القضاء والدعوة إلى العنف

الثلاثاء 19 مايو 2015 06:05 ص

قدم ائتلاف «دعم صندوق تحيا مصر» المؤيد للنظام بلاغا إلي النائب العام ضد نجلي الرئيس «محمد مرسي» طالب فيه بالقبض عليهما بتهمة «إهانة القضاء المصري والتحريض على أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة ممثلة في الجيش والشرطة».

وربط «طارق محمود»، الأمين العام للائتلاف، في البلاغ الذي حمل الرقم 2252 لسنة 2015  بين تصريحات نجلي مرسي، «أسامة» و«أحمد»، في أعقاب صدور الحكم القضائي ضده بإحالة أوراقه إلي المفتي، والتي أدليا بها لقنوات أو تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، زاعما أن ما جاء فيها «تحريض على مؤسسات الدولة ومهاجمة القضاء المصري».

واستدل «محمود» بوقائع اغتيال ثلاثة من القضاة في محكمة العريش، بينما شمل البلاغ اتهامات بإهانة رئيس الجمهورية، مطالبا بضبط وإحضار كل من «أسامة» و«أحمد مرسي» وإصدار قرار بمنعهما من السفر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أحالت السبت أوراق الرئيس «محمد مرسي» والشيخ «يوسف القرضاوي» والمرشد العام للإخوان وعدد من قيادات الجماعة، إلى المفتي في قضيتي التخابر مع حركة «حماس»، والهروب من سجون وادي النطرون إبان ثورة يناير/كانون الثاني 2011.

كما شمل قرار رئيس المحكمة «شعبان الشامي» بعض قادة «حزب الله» اللبناني، إضافة إلي عدد من الشهداء والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بعضهم لم يدخل مصر طيلة حياته، بحسب تصريح «سامي أبوزهري» الناطق باسم حركة حماس.

وبلغ إجمالي المحال أوراقهم للمفتي 108 أشخاص، خلال الحكم في قضيتي التخابر والسجون، ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم في القضيتين في 2 يونيو/حزيران المقبل عقب رد مفتي الجمهورية.

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان المسلمين محمد مرسي يوسف القرضاوي التخابر اقتحام السجون

رئيس تركيا السابق: إعدام «مرسي» سيجعل مستقبل مصر «قاتما ومظلما»

صحف أجنبية: الحكم بإعدام «مرسي» ضربة للثوار وتجريم للثورة المصرية

«أردوغان» يدين حكم الإعدام بحق «مرسي» ويعتبره عودة إلى «مصر القديمة»

العفو الدولية: إحالة أوراق «مرسي» إلى المفتي «تمثيلية باطلة»

إحالة «مرسي» و«القرضاوي» وقيادات إخوانية إلى المفتي في قضيتي التخابر والسجون

717 حكما بالإعدام على معارضين سياسيين في مصر منذ الانقلاب العسكري

«اتحاد علماء المسلمين» يستنكر أحكام الإعدام الجماعي ضد «رافضي الانقلاب» في مصر

249 حكما بالإعدام لرافضي الانقلاب العسكري في مصر خلال 2014

مصر: النقض ترفض طعن نجل «مرسي» وتؤيد حبسه عاما بتهمة «تعاطي المخدرات»