الاثنين 15 يوليو 2019 07:38 م

أرسلت مصر إلى الكويت قائمة أسماء جديدة تقول إنهم أعضاء بخلايا نائمة تابعة لجماعة "الإخوان المسلمون" داخل الكويت، مطالبة أجهزة الأمن الكويتية بالقبض عليهم وتسليمهم، على غرار المصريين الثمانية التي أعلنت السلطات الكويتية اعتقالهم، قبل أيام.

بدوره، أكد جهاز أمن الدولي الكويتي أنه سيدرس تلك الأسماء الجديدة، ويراجع مدى تورطها في عمليات إرهابية بمصر، أو دعم تنظيم الإخوان، كما يقول الوفد الذي أرسلته القاهرة، وفقا لمصادر نقل عنها موقع "إرم نيوز" الإماراتي، الإثنين.

ويبحث الوفد المصري، وفقا للموقع، مع السلطات الكويتية، آليه تسليم العناصر المتورطة في أعمال إرهابية بمصر.

وفي وقت سابق، الإثنين، أكدت دولة الكويت رسميا ترحيل 8 مصريين معارضين، بدعوى انتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمون"، التي تصنفها القاهرة "إرهابية".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن سلطات البلاد "سلمت إلى السلطات المصرية 8 أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى خلية متشددة على صلة بجماعة الإخوان المسلمون بعد إلقاء القبض عليهم" على أراضيها.

وفي وقت سابق، أرجع نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، تسليم بلاده "مطلوبين" من جماعة "الإخوان المسلمون" إلى السلطات المصرية، إلى التنسيق الأمني بين البلدين.

من جانبها، أعلنت جماعة "الإخوان" أن المقبوض عليهم هم مواطنون مصريون دخلوا دولة الكويت، وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لإقامة الوافدين بالكويت، ولم يثبت على أي منهم أي مخالفة لقوانين البلاد أو المساس بأمنها واستقرارها.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز