الأربعاء 30 أكتوبر 2019 09:38 م

أخذت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت تعهدات على أصحاب المواقع الإلكترونية والتطبيقات التي تنشر إعلانات البيع أو التنازل عن الخادمات، تلزمهم بالتوقف عن هذه المخالفات وحذف الإعلانات.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، الأربعاء، عن نائب المدير العام للهيئة؛ "مبارك العازمي"، قوله: "استدعت الهيئة أصحاب التطبيقات والمواقع المشهورة والمعروفة في البلاد التي تقوم بنشر إعلانات البيع والتنازل عن العمالة المنزلية".

وأضاف: "جرى أخذ توقيعاتهم على التعهدات اللازمة والقانونية بعدم تكرار هذه المخالفات، وإلغاء جميع الإعلانات المسجلة عندهم".

وفيما يتعلق بالإعلانات الممولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ذكر "العازمي"، أنه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية وإدارة الجرائم الإلكترونية، نظرا لأنها جهات الاختصاص في ذلك.

وتابع: "ستُحدد آلية معينة لضبط من يقوم بتلك الإعلانات المخالفة والمجرمة قانونياً".

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر مسؤولة أن إدارة العمالة المنزلية، التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة، أحالت مجموعة كبيرة من أصحاب إعلانات التنازل أو بيع الخدم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المباحث الجنائية.

ووفق الصحيفة الكويتية، فقد كشفت تلك المصادر، أن إدارة العمالة عملت على إلغاء الإعلانات الواردة في أشهر حسابات وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع أصحاب بشكل ودي، وأحالت المخالفين إلى ادارة الإتجار بالبشر في المباحث الجنائية.

المصدر | الخليج الجديد