وصول طائرة إلى عدن تقل وزراء يمنيين

الخميس 16 يوليو 2015 07:07 ص

أفادت مصادر إعلامية بأن وزيري النقل والداخلية اليمنيين إضافة إلى نائب وزير الصحة وصلوا فجر اليوم الخميس إلى مطار عدن بناء على توجيه من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» بإرسال لجنة للعمل على استتباب الأوضاع هناك واستئناف عمل مؤسسات الدولة.

وتأتي دعوة «هادي» غداة سيطرة المقاومة الشعبية على مناطق ومؤسسات حيوية في عدن -بينها المطار ومنشآت أمنية- ومحاصرة الميناء.

وقد هبطت في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس أول طائرة في مطار عدن الدولي قادمة من العاصمة السعودية الرياض وهي تحمل عددا من المسؤولين الحكوميين اليمنيين.

وقالت مصادر في مجلس محافظة عدن إن «الطائرة كانت تحمل عددا من القيادات المدنية والعسكرية، بينها وزير الداخلية عبده الحذيفي ومدير جهاز الأمن القومي علي الأحمدي ووزير النقل بدر باسلمة ووزير الداخلية الأسبق حسين عرب وآخرون».

وكان الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قد أمر في وقت سابق عددا من المسؤولين اليمنيين بالذهاب إلى عدن، لترتيب وصول كافة أعضاء الحكومة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعد الطائرة التي هبطت فجر اليوم أول طائرة تصل إلى عدن منذ اندلاع المعارك في 26 مارس/آذار الماضي بين مليشيات «الحوثي» والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» من جهة، ورجال المقاومة الشعبية التابعة للرئيس «هادي» من جهة ثانية.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية «راجح بادي» قد قال إن هؤلاء سيمهدون لعودة باقي أعضاء الحكومة الذين سيتخذون من عدن مقرا لإقامتهم ونقطة انطلاق لاستعادة السيطرة على باقي المدن التي يسيطر عليها «الحوثيون» والمسلحون الموالون لـ«صالح».

وكان «محمد علي مارم» مدير مكتب الرئيس اليمني قد قال إن الرئيس «عبدربه منصور هادي» سيؤدي صلاة العيد في عدن بساحة العروض في خور مكسر بعد طرد «الحوثيين» منها ومن مناطق أخرى بالمدينة.

وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية اليمني «رياض ياسين إن الرئيس «هادي» وعددا آخر من المسؤولين اليمنيين سيعودون إلى السعودية ريثما تتم تهيئة مكان مناسب لإقامتهم في عدن.

وأحرزت المقاومة الشعبية والوحدات العسكرية الموالية لـ«هادي» تقدما سريعا ضمن عملية أطلق عليها «السهم الذهبي».

واستعادت القوات الموالية للشرعية ضمن هذه العملية منطقتي خور مكسر والمعلا، والمطار الدولي, وهي تخوض قتالا للسيطرة على منطقة كريتر, كما تخطط لطرد «الحوثيين» من منطقة التواهي.

وكان الرئيس «هادي» وأعضاء الحكومة وسفراء أجانب قد غادروا عدن أثناء الهجوم الذي شنه المسلحون «الحوثيون» وقوات الرئيس المخلوع على عدن في مارس/آذار الماضي.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية خالد بحاح رياض ياسين عدن

مسؤول يمني: «هادي» يؤدي صلاة عيد الفطر في عدن

الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر لاستلام أسرى «الحوثي» في عدن

«المقاومة الشعبية» تتقدم في عدن والحوثيون ينسحبون من مواقع بشبوة

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن و«هادي» يشرف على العمليات

«الحوثيون» يقصفون مصفاة نفط في عدن

«الصحة العالمية» تنقل 46 طنا من المساعدات «العاجلة» إلى عدن

«المقاومة الشعبية» تسيطر على عدن وخور مكسر ومقتل قيادي «حوثي»

قيادات عسكرية و5 وزراء يصلون إلى عدن تمهيدا لعودة بقية حكومة «هادي»

الرئيس «هادي» يعين «الضالعي» نائبا لرئيس أركان الجيش اليمني

«المقاومة الشعبية» تأسر قياديا «حوثيا» توعد بالوصول إلي قصر الملك «سلمان»