مستشار «خامنئي»: حكام السعودية لا يعرفون ألف باء الإسلام

الخميس 27 أغسطس 2015 11:08 ص

اتهم كبير مستشاري قائد الثورة الإسلامية للشؤون العسكرية «يحيى رحيم صفوي»، أمريكا بإثارة حروب بالنيابة في جنوب غرب أسيا، معتبرا أن «حكام السعودية لو كانوا يعرفون ألف باء الإسلام لامتنعوا عن إلقاء القنابل على رؤس المسلمين في اليمن».

وفي كلمة له الأربعاء في جامعة «الإمام الحسين» حول الموقع الجيوسياسي لإيران والمنطقة، قال اللواء «صفوي» إن «موقع إيران من الناحية الجيوسياسية فريد ولايمكن استبداله وإن من جملة العوامل التي قادت إلى زيادة القدرة الوطنية لإيران هو وقوعها على الخليج (الفارسي)».

وأضاف «صفوي» أن إيران تتمتع بساحل بحري يزيد على ألفي كيلومتر وهو أطول ساحل من بين دول الخليج، فضلا عن أنها تشرف على مضيق هرمز الذي يمر منه ما يتراوح بين 17 إلى 20 مليون برميل نفط يوميا وبإمكاننا أن نتحكم بخروج النفط والغاز.

وأفاد بأن الثورة الإسلامية لديها نفوذ في الدول المجاورة والعالم الإسلامي وأن نموذج السيادة الشعبية الدينية هو نموذج جديد تم عرضه على العالم.

وحول أهمية منطقة جنوب غرب أسيا، قال مستشار «علي خامنئي» إن هذه المنطقة في الماضي وإلى العقدين القادمين تعد أهم منطقة وأن جميع القوى بالعالم لديها أطماع فيها. فأكثر من 65% من الاحتياطي النفطي العالمي و35% من الاحتياطي الغازي العالمي موجودة في هذه المنطقة هذا فضلا عن أنها سوق جيد للسلاح والغذاء والتكنولوجيا.

وأشار اللواء «صفوي» بحسب وكالة أنباء فارس إلى أن السعوديين اشتروا أسلحة بقيمة 30 مليار دولار تقريبا خلال الفترة من 2010  إلى 2014 وأن قيمة كل قنبلة يلقيها حكام السعودية على الشعب اليمني تصل إلى 5.6 مليون دولار.

وزعم أن «حروب النيابة التي تشن في سوريا والعراق تأتي من أجل خدمة الكيان الصهيوني» وقال إن «واحدة من أدلة إثارة الحروب هو تسويق الأسلحة فالسعوديين لايمكنهم إدارة نظامهم من دون الإدارة الأمريكية والنظام السعودي هو نظام علماني ولو كانوا يعلمون شيئا عن أبجدية الإسلام لما كانوا يلقون قنابلهم بهذه الصورة على الشعب اليمني المسلم».

  كلمات مفتاحية

إيران سوريا اليمن السعودية

«خامنئي»: غضب سعودي وراء قصف اليمن .. ونفوذ إيران «نعمة إلهية»

ممثل «خامنئي»: أمريكا تروج للإسلام السعودي والتركي والشيعي المتطرف

«خامنئي»: إيران ستساعد الشعوب «المظلومة» في المنطقة قدر استطاعتها

«روحاني» يهاجم السعودية مجددا: هل قصف الجيران بالصواريخ يوافق تعاليم الإسلام؟

نائب إيراني يهاجم السعودية ويهدد السلطات البحرينية عقب اعتقال رئيس جمعية «الوفاق»

قيادي «حوثي» يهاجم السعودية ويتهمها بدعم التكفيريين في اليمن

«خامنئي»: لا مفاوضات مع الأمريكيين خارج الملف النووي

«عبداللهیان» ينتقد استمرار «العدوان السعودي» على اليمن في موسم الحج

«رفسنجاني»: يمكن إصلاح العلاقات بين إيران والسعودية إن توفرت الإرادة

قائد «الحرس الثوري» يصف السعودية بـ«درع إسرائيل»