«عسيري»: اتخاذ جميع الإجراءات لحسم المعركة ضد الانقلابيين في اليمن قريبا

الأحد 20 سبتمبر 2015 08:09 ص

أكد العميد «أحمد عسيري»، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أن الموقف في اليمن «سيحسم قريبا»، مشيرا إلى أنه «تم اتخاذ جميع الإجراءات لحسم المعركة ضد الانقلابيين بالرجوع للشرعية، وأن هناك موقفا دوليا يطالبهم بذلك».

وأضاف «عسيري» في تصريحات لقناة «الإخبارية» السعودية، اليوم الأحد، نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية، أن الحوثيين ينشرون الألغام بشكل عشوائي، مؤكدا استهداف قوات التحالف لمراكز العمليات التابعة للمتمردين.

وأشار إلى أن «جيوب المقاومة تنفذ بعض العمليات في المناطق المحررة، وأن الجهد العسكري يتغير وفق الظروف الميدانية»، مضيفا: «الحكومة اليمنية عادت لتمارس عملها من عدن خلال 6 أشهر» من بدء عمليات التحالف.

وكان نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، «خالد بحاح»، قد وصل الأسبوع الماضي إلى عدن مع وفد حكومي لاستئناف عمل الحكومة من داخل البلاد، وقال إن الرئيس «عبد ربه منصور هادي» سيعود إلى اليمن قريبا.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، تقود السعودية حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، بهدف تمكين الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، وحكومته من العودة إلى البلاد، والسيطرة على مفاصل الحكم.

ومؤخرا أطلقت قوات التحالف عملية أطلقت عليها اسم «ثأر مأرب» بهدف طرد الحوثيين والقوات الموالية لـ«صالح» من المحافظة، كما جاءت العملية ردا على استهداف جنود للتحالف العربي في مأرب ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

 

  كلمات مفتاحية

عدن اليمن أحمد عسيري التحالف العربي ثأر مأرب السعودية

مبعوث الإمارات يشارك في اجتماع الحكومة اليمنية في عدن .. ونشطاء يستنكرون

«هادي» يعود إلى عدن خلال أيام ويتوجه إلى واشنطن بعد عيد الأضحى

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

عملية «ثأر مأرب» تتقدم على ثلاثة محاور باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء

«التحالف العربي» يبدأ عملية «ثأر مأرب» ردا على الهجوم على مقر قواته

«عسيري»: بطء العمليات العسكرية في اليمن لتجنب تدمير البنية التحتية

السعودية تعلن أسر 2 من جنودها وفقد 3 آخرين في اليمن

«عسيري»: السعوديون المفقودون داخل الأراضي اليمنية «معتقلون وليسوا أسرى»

الحوثيون يبثون تسجيلا مصورا لأسير سعودي في اليمن

اليمن يندد بتصريحات إيرانية أيدت عقد الانقلابيين جلسة في مبنى البرلمان