الاثنين 21 سبتمبر 2015 03:09 ص

يواصل الإماراتيون في الخارج، الاثنين، ولليوم الثاني والأخير، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، التي تبدأ داخل البلاد في 3 أكتوبر/ تشرين ثان المقبل.

وأدلى وزير الخارجية الإماراتي «عبد الله بن زايد آل نهيان»، الأحد، بصوته في انتخابات المجلس في مقر بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد «عبدالله بن زايد آل نهيان» أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي هي خطوة من خطوات التمكين التي وعد بها رئيس دولة الإمارات «خليفة بن زايد آل نهيان».

كما أكد أهمية المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، واصفاً العملية الديمقراطية في دولة الإمارات بأنها استحقاق وطني وأولوية رئيسية تتطلب مشاركة فاعلة مبنية على المصلحة العامة للدولة لاختيار أعضاء فاعلين ومساهمين رئيسيين في خدمة الوطن والارتقاء بالمواطن.

وقال إن «دولة الإمارات حريصة على البقاء على تواصل دائم مع كافة مواطنيها المتواجدين في الخارج وإشراكهم بكل عملية تنموية تهدف إلى المزيد من التقدم والنجاح للدولة وعلى ضمان توفير كل ما يلزم للتيسير على مواطني دولة الإمارات المتواجدين في الخارج من ممارسة دورهم في العملية الانتخابية».

وأضاف أن «انتخابات 2015 تؤكد ثقة مواطني دولة الإمارات وإيمانهم المطلق بتوجهات القيادة الرشيدة التي تؤمن بقدراتهم وأدوارهم في تحقيق التنمية المستدامة والمكانة المميزة لدولة الإمارات في جميع المجالات».

ونوه بنظام التصويت المبكر للأشخاص الذين لن يتمكنوا من التصويت في 3 أكتوبر/ تشرين ثان المقبل وبالتجربة الأولى لعملية التصويت من الخارج والتي ينظر إليها كخطوة مهمة لتطوير العملية الانتخابية، وصولا إلى تجربة انتخابية متكاملة في دولة الإمارات، داعياً الناخبين إلى المشاركة بإيجابية في الانتخابات المقبلة.

كما أكد أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً محورياً في تعزيز نجاح العملية الانتخابية، وأن توعيتها سياسياً وتمكينها من لعب أدوار قيادية وتشجيعها على ممارسة حقها بالمشاركة في العملية الانتخابية هي مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

وثمن «عبدالله بن زايد» جهود اللجنة الوطنية للانتخابات برئاسة وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة «أنور بن محمد قرقاش».

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات قد حددت يومي 20 و21 سبتمبر (أيلول) الجاري لعملية التصويت لأعضاء الهيئات الانتخابية الموجودين في الخارج لاختيار ممثليهم من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي من خلال 94 مركزاً انتخابياً موزعة على معظم سفارات ومقار البعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).