القوات الموالية لـ«هادي» تسيطر على معظم جبل الهان الاستراتيجي في تعز

الأحد 20 مارس 2016 12:03 ص

تمكنت قوات الجيش الوطني و«المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، اليوم الأحد، من السيطرة على معظم جبل الهان الاستراتيجي في محافظة تعز، وسط اليمن.

وقال القيادي في المقاومة بتعز «عبده حمود الصغير»، إن الجيش والمقاومة سيطرا على معظم جبل الهان الاستراتيجي على الجبهة الغربية لمدينة تعز، عاصمة المحافظة، بعد معارك مع «الحوثيين» وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي الله صالح».

وأوضح أن المعارك ما زالت مستمرة بين الطرفين، وأن الساعات القادمة ستكون كفيلة بتحريره بالكامل، مشيرا إلى أن اثنين من أفراد الجيش الوطني والمقاومة قتلا، فيما أصيب آخرون في الاشتباكات، كما قتل وأصيب عدد أكبر من «الحوثيين» وقوات «صالح».

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية، اليوم الأحد، بسقوط قتلى وجرحى في معارك بين قوات الشرعية وميليشيا «الحوثي» وقوات «صالح» في منطقة الضباب وجبل الهان غربي محافظة تعز، في الوقت الذي تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحي تنظيم «القاعدة» في منطقة المنصورة وسط مدينة عدن.

وتأتي المعارك بعد أن حاولت ميليشيا «الحوثي» والقوات الموالية لـ«صالح» استعادة السيطرة وقطع طريق الضباب الواصل بين مدينتي تعز وعدن.

وشنت مقاتلات «التحالف العربي» لدعم الشرعية غارات جوية استهدفت مواقع «الحوثيين» في جبل الهان، فيما استمرت الاشتباكات في محيط مقر اللواء 35 مدرع غربي مدينة تعز.

في هذه الأثناء، ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن 13 من ميليشيا «الحوثي» والقوات الموالية لـ«صالح» قتلوا، فيما أسر 7 آخرون خلال استعادة قوات الشرعية مركز مديرية حريب في محافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن قوات الشرعية باتت تسيطر على حريب وتتقدم باتجاه بلدة بيحان التابعة لمحافظة شبوة المجاورة لتضيق الخناق على الميليشيات.

وأفاد مصدر صحفي بسقوط 26 قتيلا و60 جريحا معظمهم من المدنيين بقصف لميليشيات «الحوثي» و«صالح» على تعز خلال الـ24 ساعة الماضية.

هذا، وتكمن أهمية جبل الهان الاستراتيجي في أنه يطل على عدة طرق رئيسية مهمة في الجبهة الغربية لتعز.

  كلمات مفتاحية

اليمن تعز المقاومة الشعبية الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح التحالف العربي

الجيش اليمني يسيطر على معسكر للدفاع الجوي في تعز

مقتل 17 حوثيا و10 من المقاومة الشعبية في معارك بتعز اليمنية

وصول أول قافلة طبية إلى تعز بعد كسر الحصار.. و«عسيري»: المعاناة ستنتهي خلال أيام

عسكري يمني محذرا: حياة الآلاف في تعز تهددها ألغام الحوثيين

«هادي» يشكر التحالف على تحرير تعز.. و«بحاح»: الوضع الأمني في عدن يتحسن

الحوثيون يستأنفون حصار «تعز»

«هادي»: «ولد الشيخ» أبلغني قبول «الحوثيين» بتنفيذ القرار الأممي 2216

الإمارات ترفض الإفراج عن شحنة أسلحة لدعم المقاومة الشعبية باليمن

«هادي»: الدولة صارت تقترب من العودة والوطن أصبح أكثر أمنا