نازحون من «الفلوجة» يرون شهادات مروعة عن جرائم «الحشد الشعبي»

الخميس 16 يونيو 2016 01:06 ص

نالت مشاهد بثتها قناة «الجزيرة» الفضائية مؤخراً لنازحين من الفلوجة بخاصة من النساء اللواتي اشكين من خطف «ميليشيا الحشد الشعبي» الشيعية  لأهاليهن الذين هربوا من  ظلم تنظيم «الدولة»، بحسب قولهم، نالت المشاهد، اليوم الخميس، ترتيبا متقدما ضمن أفضل المرئيات المشاهدة باللغة العربية من جميع أنحاء العالم على شبكة «الإنترنت».

وكان نازحون عراقيون، أغلبهم من الأطفال والشيوخ والنساء، فروا من معارك بالفلوجة وسلموا أنفسهم للسلطات العراقية التي أوتهم في مخيمات للإقامة، إلا إنهم قالوا «نريد معرفة مصير أهالينا وذوينا المختطفين».

وقالت إحدى النازحات، رافضة الكشف عن اسمها أو وجهها، إن مليشيا الحشد اختطفت زوجها، وإنها لا تختطف إلا الرجال لتمارس عليهم التعذيب القاسي من قطع الرقبة، واجزاء من الجسد.

فيما أضاف أحد المسنين إنه استجاب لنداءات السلطات الحكومية باللجوء إلى القوات العراقية العسكرية، وفوجئوا في الطريق بمليشيات «داود» التابعة لـ«حزب الله» التي ذبحت عدداً منها واختطفت آخرين. بحد قوله.

وناشدت امرأة العالم العمل على الإفراج عن أبيها المختطف إذ لا تملك إلا الدعاء وتكرار الطلب .. بحسب قولها.

اما آخر الذين شملتهن المشاهد فامرأة قالت: « إنها مثل الكثيرين تعاني من الظلم الشديد، وخرجت لتهرب من (داعش) لتواجه بالمليشيات الشعبية، فبدلاً من ان ترتاح ازدادت المعاناة».

يُذكر انه مع إعلان رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» بدء معركة الفلوجة في مايو/أيار الماضي ورغم معارضة الكثير من وجهاء وشيوخ محافظة الأنبار ونواب في البرلمان العراقي، أدرج اسم مليشيا الحشد ضمن القوات الحكومية التي ستشارك في استعادة مدينة الفلوجة.

ومليشيا الحشد التي تشارك بمعارك استعادة الفلوجة رغم متهمة بانتهاكات ترقى لجرائم حرب بحسب منظمات إنسانية ومنها منظمة «هيومن رايتس وتش» بسبب ما اقترفته من أعمال قتل ونهب وسلب لممتلكات المدنيين في بلدات وقرى عدة بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وقالت الأمم المتحدة بحسب تقرير لـ«رويترز» إن الفلوجة تحتوي ما يقدر بـ 90 ألف بين محاصر ونازح، وإن تقديراتها السابقة بـ 50 ألف لم تكن دقيقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هاربون الفالوجة تنظيم الدولة مليشيا الحشد مشاهد

«الحشد الشعبي» يرتكب انتهاكات جنسية وتعذيب بحق مختطفين في محيط الفلوجة

«السبهان»: إرهابيو إيران بالفلوجة يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية

«العفو الدولية»: الفارون من الفلوجة بين إرهاب «الدولة الإسلامية» وانتقام «الحشد الشعبي»

«الجبوري» يكشف عن «انتهاكات» ارتكبتها القوات الأمنية ضد مدنيين بالفلوجة

«التحالف الدولي»: ليس هناك خطة لدخول مقاتلي «الحشد الشعبي» إلى الفلوجة

ميليشيات «بدر» و«العصائب» و«حزب الله» و«الخراساني» تنهب المساعدات السعودية لإغاثة الأنبار

القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي بالفلوجة من «الدولة الإسلامية»

أهالي الفلوجة يطالبون «العبادي» بكشف مصير أبنائهم المختطفين لدى «الحشد الشعبي»

مسؤول عراقي: «الحشد الشعبي» أحرق دور ومساجد في الفلوجة بعد استعادتها

حبس شرطي عراقي عقب كشفه للإعلام انتهاكات بالفلوجة

العراق ترفض إعادة النازحين «قسرا» إلى مناطقهم المحررة