الخميس 23 أكتوبر 2014 11:10 ص

كشف منظمو معرض العقارات الدولي 2015 في دبي، عن احتلال السعوديين لثاني أكبر المستثمرين في القطاع العقاري في دبي، مؤكدين أن المستثمرين السعوديين حققوا 1.121 صفقة عقارية بقيمة 3.3 مليار درهم إماراتي في قطاع العقارات في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، من قيمة إجمالية بلغت 19 مليار درهم، استثمرها الخليجيون في عقارات الإمارة وفقاً لدائرة الأراضي والأملاك.

وقال منظمو المعرض  الذي من المنتظر أن يعقد في الفترة من الـ30 من مارس/آذار حتى الأول من أبريل/ نيسان2015، أن «الدورة القادمة من معرض العقارات الدولي ستستقطب أكثر من 300 عارض، يستعرضون مجموعة واسعة من الوحدات للمستثمرين والأفراد المستخدمين النهائيين، على حد سواء».

وأكد «داوود الشيزاوي» الرئيس التنفيذي لشركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات» المنظمة للمعرض: «نجحنا في جعل معرض العقارات الدولي منصة للمستخدمين النهائيين، ليكونوا قادرين على القيام بصفقات جيدة في بيئة المعرض التجارية. ونحن ندرك أن المستثمرين السعوديين هم قوة محركة مهمة لقطاع عقارات دبي، واستحوذوا على جزء كبير من شريحة زوار المعرض منذ انطلاقه».

ومن المتوقع أن يستقطب معرض العقارات الدولي 10 أجنحة وطنية، تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا وتركيا وإسبانيا وقبرص، وغيرها.

ويجمع معرض العقارات الدولي بين المطورين والوسطاء العقاريين والمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، إضافة إلى كبرى الشركات العقارية المحلية والدولية، وهو يوفر فرصة فريدة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارات المربحة، ومن المتوقع أن يحضر الدورة القادمة من المعرض أكثر من 20 ألف زائر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأضاف «الشيزاوي»: «نجري محادثات مع العارضين، لتخصيص عروض معينة لزوار المعرض، وخصوصاً المستخدمين النهائيين. ونجحنا في تشكيل منصة تجمع بين التجار والأفراد في الوقت ذاته. ونعتقد أن المستهلك النهائي هو محرك للحفاظ على حيوية القطاع العقاري، وهو يشجع ويحفز على المزيد من الاستثمارات على المدى الطويل».

كما توقع «الشيزاوي» أن تستقطب فعاليات الدورة الـ11 من المعرض، حضوراً سعودياً واسعاً لشراء الوحدات العقارية، ولا سيما أن المعرض يعد الوحيد من نوعه بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الذي يتيح بيع وشراء العقارات بالتجزئة.

وأضاف: «نتوقع إقبالاً سعودياً كبيراً من الزوار لمعرض العقارات الدولي، ما يعد مؤشراً بارزاً على النقلة النوعية التي حققها قطاع العقارات في دولة الإمارات في الفترة الماضية، وعلى تفضيل المستثمرين السعوديين لسوق العقارات في الإمارات على عدد من الأسواق الأخرى في المنطقة والعالم».

يذكر أن الدورة المقبلة من المعرض تتزامن مع ملتقى الاستثمار السنوي 2015، الحدث الاستثماري الذي يحضره أكثر من 15 ألف مشارك من 140 دولة.

اقرأ أيضاً

السعودية تتصدر الاستثمار العقاري فى دبي عربيا بـ925 مليون دولار

«دبي للعقارات» تواصل العمل في «قرية الثقافة» على خور دبي

الاستثمارات الخليجية تدفع عقارات تركيا لتحقق نموا بنسبة 4.3%

العقود العقارية بالسعودية تتجاوز 123 مليار ريال خلال الربع الأول من 2014

استثمارات سوق دبي العقاري تتجاوز 468 مليار دولار

الكويت الأولى خليجيا في تملك العقارات في الإمارات وسلطنة عمان

إمارة الشارقة تتيح للأجانب الانتفاع بالعقارات 100 عام

تراجع أسعار النفط يهوي بأسعار العقارات السعودية 15% خلال العام المقبل

التبادل التجاري بين السعودية والإمارات يتجاوز 19 مليار دولار

ارتفاع نسبة تملك العقارات بين مواطني دول مجلس التعاون بنسبة 25%

خبراء يحذرون من تضرر سوق العقارات في دبي بفعل هبوط أسعار النفط

الاستثمارات العقارية في دبي تتجاوز 109 مليار درهم خلال عام 2014

السعوديون ثاني أكبر المستثمرين في عقارات دبي خليجيا خلال 2014

ستاندرد آند بورز: أسعار عقارات دبي قد تنخفض 20% في 2015

3 مليارات دولار استثمارات سيدات الأعمال في عقارات دبي

تقرير إماراتي: ‏المصريون اشتروا عقارات في ⁧‫دبي‬⁩ بـ375 مليون دولار

السعودية تحتل مركز «الشريك التجاري» الرابع عالميا لدبي بنحو 27 مليار درهم

آمال تعافي النفط تنعش صناعة العقارات في الإمارات

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة