رئيس المجلس الإسلامي المغربي يدعو إلى «تجفيف منابع التشيع» في المغرب

الاثنين 16 مارس 2015 11:03 ص

قال الشيخ «مصطفى الشنضيض»، رئيس المجلس الإسلامي المغربي في اسكندنافيا في بيان على موقع «إسلام مغربي» إن المغرب دولة مسلمة موحدة سنية، مضيفا أن البلاد تعرضت سابقا لمحاولات مقلقة انتهت كلها بالفشل أمام جدار أهل السنة المنيع المفعم بحب اتباع النبي والمتشرب بحب آل بيته، معتبرا أن محاولة البعض للقيام بما وصفها بـ«المزايدة في حب آل البيت» هو مجرد «تطبيل في الماء».

جاء ذلك بعد تداول أنباء حول حصول مؤسسة بحثية -يشير خصومها إلى أنها على صلة بالمذهب الشيعي- على رخصة للعمل في المغرب.

وتحت عنوان «بيان عن أمر التشيع في المغرب» رفض «الشنضيض» تسمية التشيع في المغرب بـ«الظاهرة» قائلا إنه لا يزال مجرد شرارة أولى، داعيا لمواجهة القضية عبر دفع الجامعات الشرعية المغربية لتخريج الأفواج من العلماء المحافظين على الأصول الدينية للمغرب واختياراته المذهبية واستمرار استقطاب آلاف الطلبة من كل أنحاء العالم للتعلم في جامعاته الدينية وتعميم الخطب في المساجد حول بعض المواضيع المهمة، كقضية الإفك، ونضال «أبي بكر» و«عمر» مع النبي.

وحض «الشنضيض» على القيام بما وصفه بـ«تجفيف منابع التشيع» الذي قال إنه ضد اختيارات المغاربة منذ 14 قرنا، وعدم فتح الأبواب الرسمية ولا المدنية لنشر عقيدة الحقد على الشيخين وعلى أم المؤمنين وعلى أئمة الإسلام، وكذا دعوى تحريف القرآن وعصمة الأئمة والبداء والرجعة ونحوها من الانحرافات.

وختم بالدعوة إلى «عدم تضخيم أمر التشيع في المغرب لكي لا يتعاظم أصحابه ويظنون أنهم أصابوا مَقاتلنا، وهل للجبال من مَقاتل»، على حد تعبيره.

من جانب آخر، قال نشاط مغاربي شيعي «إن الشعب المغربي ليس غبيا حتى لا يفهم سياقات الكلام، ومن يقف خلفه، ومن يمول»، مضيفا «نحن نعرفكم جيدا، ونعرف مراميكم وموليكم، لأنكم مجرد أدوات لا غير، تنفذ أجندات وتعليمات خارجية»، وفقا تعبيره.

وكانت وسائل الإعلام المغربية قد انشغلت خلال الأيام الماضية بخبر نيل «مؤسسة الخط الرسالي» رخصة لممارسة نشاط الطباعة والنشر بالمغرب، وفتح الإعلان الباب للجدل في المملكة حول قضية التشيع، والذي كان بين أسباب التوتر الدبلوماسي الذي استمر لسنوات بين المغرب وإيران، والذي قطعه مؤخرا اتصال هاتفي من العاهل المغربي الملك «محمد السادس»، بالرئيس الإيراني «حسن روحاني».

  كلمات مفتاحية

المغرب التشيع إيران

«خامنئي»: «التشيع» البريطاني و«التسنن» الأميركي كلاهما ضد الإسلام

إسرائيل تتصور قيام نظام عربي جديد من مصر والسعودية والأردن والمغرب

العاهل المغربي يدعو إلى «تكامل عربي» ونبذ نعرات الطائفية والانقسام

الإمارات تتلقى دعماً عسكرياً من المغرب فى إطار حربها ضد «الإرهاب»

السلطات المغربية تكشف عن عائلات كاملة من مواطنيها بين صفوف «الدولة الإسلامية»

فض مظاهرة بالرباط رافضة لمشاركة المغرب في «عاصفة الحزم»

المغرب يستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في الرباط

حملة تشيع باسم «الحشد التربوي» تستهدف الطلاب السُنّة في بغداد

حملة لطرد الملحق الثقافي لإيران بالجزائر لنشره التشيع

دعوات للانتباه إلى تمدد المذهب الشيعي في الجزائر

الجزائر تطرد دبلوماسيين اثنين بسبب نشر «التشيع»

الأمن المغربي يؤكد توقيف قيادي شيعي بتهمة «اختلاس أموال عامة»

جزائريون يهاجمون سفارة العراق رفضا للتشيع