ضابط يروي جرائم «الحشد الشعبي» في صلاح الدين: سرقة واغتصاب واختطاف

السبت 3 أكتوبر 2015 08:10 ص

روى ضابط يعمل في قوة شرطة محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، جرائم عديدة ترتكبها ميلشيات «الحشد الشعبي» الشيعية الموالية للحكومة بحق النازحين السنة الذين عادوا قبل عدة أشهر إلى مدينة تكريت وقضاء الدور في المحافظة بعد استعادتهما من تنظيم «الدولة الإسلامية»، لافتا إلى أن هذه الجرائم تشمل: سرقات وعمليات اغتصاب واختطاف.  

الضابط، الذي رفض الكشف عن اسمه، أوضح لصحيفة «القدس العربي» اللندنية أن مئات العائلات عادت إلى مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، والى قضاء الدور بعد أشهر من سيطرة القوات الحكومية وميلشيات «الحشد الشعبي» عليهما، إلا أن العائدين يواجهون حالات من الاستفزاز يمارسها بحقهم عناصر من هذه الميلشيات؛ حيث يتركونهم في الشمس الحارقة لساعات؛ بحجة البحث في أسمائهم قبل الموافقة على دخولهم إلى المدينة أو القضاء، والاستقرار فيهما.

وأضاف: «حدثت في تكريت الكثير من الانتهاكات طالت العائلات والشباب العائدين إلى منازلهم من قبل ميليشيات ما تسمى (لواء علي الأكبر)؛ إذ أن عناصر هذا التشكيل تعد أكبر القائمين على أعمال سرقة السيارات الحديثة من أصحابها؛ حيث يختطفون مالك السيارة لعدة ساعات ويعذبونه ثم يعيدونه دون سيارته، ومن ثم تتوجه هذه العناصر إلى بغداد وبحوزتها السيارة».

وواصل المصدر سرد الجرائم التي ترتكبها عناصر من «الحشد الشعبي» بحق سكان صلاح الدين، قائلا: «دخل عناصر الحشد الشعبي كالذئاب المفترسة على أحد الأسر في منطقة القادسية في تكريت، وقاموا بتكبيل صاحب المنزل، واغتصاب ابنته، وبعدها قاموا بسرقة المنزل وملايين الدنانير والسيارة».

وبخصوص ما يتعرض له الشباب أو العائلات في قضاء الدور، أوضح الضابط أن هذ القضاء يشمل محلتين هما المحلة الشرقية والغربية، ولا يستطيع أحد أن يتنقل من الشرقية إلى الغربية أو العكس إلا بموافقة من «الحشد الشعبي».

كذلك، لا يستطيع أي موظف الذهاب إلى عمله والعودة منه إلى منزله إلا بموافقة أيضاً.

وتابع المصدر ذاته: «يتعرض الشباب في تكريت إلى استفزاز عناصر الحشد الشعبي وإجبارهم على سب صحابة الرسول، وحتى البعض يوقفونهم ويجعلونهم يرقصون ليصورونهم في أجهزة الهاتف النقال».

واختتم حديثه لافتا إلى أن الكثير من العائلات باتت اليوم نادمة على رجوعها إلى منازلها، وتنوي العودة مجدداً إلى إقليم كردستان العراق للحفاظ على أنفسهم.

  كلمات مفتاحية

العراق صلاح الدين تكريت الدور الحشد الشعبي جرائم اغتصاب اختطاف سرقة

ميليشيات الحشد الشعبي.. القتل والإرهاب

ممارسات «الحشد الشعبي» تجبر عناصر «صحوة الكرمة» على اللجوء إلى تركيا

ضبط عناصر من «الحشد الشعبي» في بغداد أثناء ممارسة «الشذوذ الجنسي»

اتهام «الحشد الشعبي» بقتل 10 واختطاف 30 في مناطق سنية بديالي

تكريت في يد «الحشد الشعبي» .. مباني مدمرة وسيارات متفحمة ومخازن منهوبة

مرجع شيعي عراقي بارز: تشكيل «الحشد الشعبي» شرعن نهب المال العام

«الحشد الشعبي» يرفض عودة 10 آلاف نازح عراقي لمنازلهم بصلاح الدين

«الحشد الشعبي» يكشف خلافاته مع «العبادي»

«الحشد» الشيعي يعتقل المئات من صحوات عشيرة سنية في بيجي