«بي بي سي» تفشل في استضافة أتراك يدعمون الانقلاب

الأحد 24 يوليو 2016 06:07 ص

فشلت قناة «بي بي سي» البريطانية من استضافة أي شخص يهاجم الحكومة التركية ويؤيد الانقلاب العسكري الفاشل.

جاء ذلك في صورة نشرها وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تظهر رسالة من شخص يدعى «جيمس براينت»، ويعرف نفسه كمنتج لقناتي «بي بي سي إنترناشيونال» و«بي بي سي وورلد نيوز».

وتظهر في الصورة رسالة بريد إلكتروني لمراسل الشبكة البريطانية، توضح أسف الأخير لعدم عثوره على شخص يدلي بتصريحات مؤيدة للانقلاب الفاشل في تركيا.

ويذكر «براينت»، في بريده الإلكتروني، أنهم يجدون صعوبة في إيجاد شخص ينتقد الحكومة التركية، مشيرًا أنهم الأسبوع الماضي أجروا لقاءات مع أشخاص مؤيدة للبلد (تركيا)، ويأملون في إيجاد أشخاص يدلون بتصريحات معاكسة في هذا الصدد.

وأعرب «جاويش أوغلو»، عن استيائه من سعي أحد عاملي شبكة «بي بي سي»، للبحث عن شخص داعم للانقلاب الفاشل في تركيا، للإدلاء بتصريحات للشبكة. 

وقال «بي بي سي حزينة لعدم عثورها على شخص يدعم الانقلاب ويهاجم الحكومة»، مؤكدا «ستحزنون أكثر». 

يذكر أن الجالية التركية في بريطانيا، أعربت عن سخطها من التغطية الإخبارية لشبكة «بي بي سي» البريطانية، لأحداث محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها منظمة الكيان الموازي الإرهابية في تركيا، الأسبوع الماضي، واصفة تغطيتها بـ«البعيدة عن الحقيقة». 

واحتج مئات الأتراك، ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة، على التغطية الإخبارية التي قامت بها الشبكة البريطانية، البعيدة عن الحقيقة، أمام مقرها في العاصمة لندن.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15 تموز/يوليو)، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
 
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

  كلمات مفتاحية

مولود جاويش أوغلو شبكة بي بي سي انقلاب تركيا تويتر

«أردوغان»: خرجنا من تجربة الانقلاب «المريرة» أقوى من ذي قبل

«زمان» التركية: «ضاحي خلفان» أقذر رجل بالشرق الأوسط

«شريفة» و«سما».. تركيتان وقفتا أمام الدبابات بقيادة شاحنة ركاب

تركيا تغلق آلاف المؤسسات التابعة لـ«كولن» وتفرج عن 1200 عسكري

«الإندبندنت»: فشل انقلاب تركيا أنقذ المنطقة من تداعيات كارثية

الادعاء العام التركي يتهم «كولن» بـ«العمل بإيعاز من ⁧‫أمريكا‬» وواشنطن تتسلم رسميا طلب تسليمه

تركيا تعتزم حل الحرس الرئاسي وتحقق في وجود ضعف استخباراتي من عدمه

‏انتقادات علنية غير مسبوقة لرئيس الاستخبارات التركية بسبب المحاولة الانقلابية

متحدث رئاسي تركي: تطهير المؤسسات لاعلاقة له بالمعارضة

حول زفة التعاطف الدولي مع انقلابيي تركيا