فيديو.. «عكاشة»: «نتنياهو» رتب لقاء بين «السيسي» و«أوباما» للاعتراف بالانقلاب

الأحد 28 فبراير 2016 08:02 ص

كشف النائب والإعلامي المصري المؤيد للانقلاب، «توفيق عكاشة»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو» هو من رتب اللقاء الذي جمع بين الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، والرئيس الأمريكي «باراك أوباما» في الأمم المتحدة.

وقال خلال برنامج «مصر اليوم» الذي يبث على فضائية «الفراعين» المصرية، اليوم الأحد، إنه حضر اجتماع مع مسؤولين بالدولة، بعد احتجاجات 30 يونيو/حزيران 2013، مشيرا إلى أنه تمت دعوته رسميا لهذا الاجتماع.

وأضاف أن عناصر من حاشية «السيسي»، قالوا له، خلال الاجتماع، إنهم «يريدون خطة من أجل أن يفكوا الحصار الإعلامي والسياسي المفروض عليهم (بعد الانقلاب)»، فأشار عليهم أن «يخاطبوا إسرائيل لتكلم أمريكا من أجل تغيير موقفها، والاعتراف بعبد الفتاح السيسي رئيسا منتخبا، وكذا الاعتراف بثورة 30 يونيو أنها ثورة شعب».

وكشف أن الحاضرين في الاجتماع استنكروا عليه اقتراحه ووصفوه «بالمخرف»، غير أنهم وافقوا بعد لك على رأيه واتصل المسؤولون في مصر بـ(إسرائيل) التي أوفدت رئيس الوزراء الإسرائيلي لمقابلة الرئيس الأمريكي وأقنعه بالأمر حيث طلب منه ألايتمسك، وقال «عكاشة» إن لديه وثائق تؤكد صحة هذه المعلومات.

وفي وقت سابق اليوم، اعتدى النائب في البرلمان المصري «كمال أحمد» على زميله الإعلامي والنائب «توفيق عكاشة»، بالحذاء أثناء انعقاد الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، وذلك احتجاجا على لقاء «عكاشة» بالسفير الإسرائيلي في القاهرة. (طالع المزيد)

وقبل أيام، قال السفير الإسرائيلي لدى القاهرة، «حاييم كورين»، إن «بلاده تحترم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لأنه رئيس منفتح يريد الاستقرار للمنطقة عامة، ومصر خاصة»، مشيرا إلى أن «السيسي يدرك جيدا أن معالم الشرق الأوسط تغيرت ويفهم ما تمر به مصر وإسرائيل».

ووفق بيان للسفارة الإسرائيلية بمصر، نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أضاف «كورين» في حديث لصحفيين مصريين (لم يذكر أسمائهم أو مكان اللقاء)، أن «التعاون الإسرائيلي مع مصر يسير بشكل جيد، في ظل وجود مصالح مشتركة بين القاهرة وتل أبيب، والعالم العربي أجمع، كالسعودية، والأردن، وكل دول الخليج العربي».

وبشأن عدم رغبة الشعب المصري بالتطبيع مع (إسرائيل)، قال «نحن كدولتين يوجد سلام قائم بيننا منذ 36 عاما، وسويا نستطيع إثبات أننا يمكن أن نكون جيرانا جيدين».

وتابع، «نحن لا نستطيع أن نتعاون من الناحية الأمنية فقط، لكن يجب إنشاء علاقات اقتصادية، وثقافية، وأيضا علاقات استثمارية مع رجال الأعمال المصريين، ويجب أن نزرع هذا الفكر منذ الصغر من خلال المدرسة ومن المهم تدريس اتفاقية كامب ديفيد (وقعت عليها مصر وإسرائيل في 17 سبتمبر/ أيلول 1978)، لقد تغير الزمن ويجب على الزعماء تغيير أنفسهم للتأقلم مع الحقبة الجديدة».

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أعلنت تل أبيب فتح سفارتها في القاهرة، بعد 4 سنوات من الإغلاق.

وكان «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب، سحب السفير المصري لدى (إسرائيل) في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012 بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في ذلك الوقت.

وتشهد العلاقات المصرية الإسرائيلية، تقاربا كبيرا، منذ الانقلاب الذي قاده «السيسي» على «محمد مرسي»، حيث ظهر تطابقا مطلقا في وجهات النظر بين النظام المصري، وائتلاف اليمين المتطرف الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، في كل ما يتعلق بالتطورات في المنطقة، وفقا للكاتب المتخصص في الشؤون الإسرائيلية «صالح النعامي».

وتشارك مصر في تدمير الأنفاق مع قطاع غزة، بعدما أجلت العديد من سكان مدينة رفح المصرية، وهدمت معظم مبانيها، وبدأت في إغراق الحدود مع القطاع بالمياه، وهو ما اعتبره وزير البنى التحتية والطاقة الإسرائيلي «يوفال شتاينتس» أنه تم بناء على طلب من «إسرائيل».

 

 

 

  كلمات مفتاحية

توفيق عكاشة السيسي نتنياهو أوباما الحذاء إسرائيل

فيديو.. نائب في برلمان مصر يضرب «عكاشة» بالحذاء ردا على لقائه بسفير (إسرائيل)

السفير الإسرائيلي بالقاهرة: نحترم «السيسي» لأنه منفتح

«السيسي» يصف قيادة «نتنياهو» لـ(إسرائيل) بـ«الحكيمة»

ممثلو يهود أمريكا يلتقون «السيسي» في القاهرة ويخرجون بانطباعات جيدة

«عكاشة»: «بشار الأسد» بطل وسوريا الباب الرئيسي لإسقاط السعودية

خطاب «السيسي» في "رؤية مصر": انكشاف الفشل العام

«النعامي»: «السيسي» يتحدث مع «نتنياهو» مرة كل أسبوعين

سفارة (إسرائيل) تقترح إقامة مباراة كرة قدم «ودية» مع مصر

فلكي مصري: اغتيال «السيسي» رمضان المقبل وسط الجيش

تقرير إسرائيلي: نمتلك علاقات «سوبر» مع دول الخليج وعلى اتصال دائم بنواب مصريين

البرلمان المصري يوافق على إسقاط عضوية «عكاشة» عقب لقائه بسفير (إسرائيل)

«حاييم كوربين»: مصر لم تعد عدوتنا وعدونا المشترك هو «حماس» و«الدولة الإسلامية»

مصر.. فتح باب الترشح على مقعد «توفيق عكاشة» في البرلمان

«ضربة حذاء» تحرم نائبا مصريا من حضور جلسات البرلمان لمدة 4 أشهر

خبير لـ«هآرتس»: «السيسي» أكثر تصلبا ضد «حماس» من (إسرائيل)

«يعالون»: (إسرائيل) لم تفضل وصول «الإخوان» للحكم و«السيسي» يخدم مصالح الغرب

بالفيديو.. عالم سنغالي لعلماء أزهريين: اشرحوا لنا فضل الانقلاب في الإسلام

الإعلام العبري: علاقة حميمية تربط «السيسي» و«نتنياهو» .. يتحدثان هاتفيا بشكل أسبوعي

«عكاشة»: لقائي بالسفير الإسرائيلي كان بعلم المخابرات المصرية