«الإخوان المسلمين»: ساءنا كثيرا تجريح «السيسي» لدول الخليج ولا نرضى ذلك لأحبتنا

الأربعاء 11 فبراير 2015 11:02 ص

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الدول العربية، إلى مراجعة مواقفها تجاه الانقلاب العسكري على الرئيس «محمد مرسي»، وقادته، مؤكدة استياءها من «تحقير» الرئيس «عبد الفتاح السيسي» لدول الخليج.

وقالت الجماعة في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، تعليقا على تسريبات بُثت مؤخرا لـ«السيسي» يصف فيها دول الخليج بأنها «أنصاف دول»: «لقد اتضح للجميع أن قائد الانقلاب «السيسي» لئيم الطباع، خبيث النفس، يعطي دول الخليج من لسانه حلاوة في العلن، ويحتقر ويجرّح شعوبها في السر».

وأضافت: «ساءنا كثيرًا تجريح «السيسي» لدول الخليج، ولا نرضى ذلك لأحبتنا وأشقائنا في هذه الدول».

وتابعت: «اكتشف أحبتنا من شعوب الخليج؛ أن قادة الانقلاب في مصر لا يراعون وحدة الدين أو التاريخ أو الحضارة التي تجمعنا، بل إنهم في كل يوم يُثبتون سرّا وعلنًا أن دينهم الوحيد هو الدولار، وقبلتهم التي يحجّون إليها هي البيت الأبيض وتل أبيب».

ودعت الجماعة الدول الداعمة للانقلاب، إلى أن تقوم «بجرد حساب للمساعدات التي دفعتها لـ«السيسي» خلال الفترة الماضية لتعرف أين تذهب أموالها، وهل ذهبت إلى مصلحة حقيقية للشعب المصري، أم إلى حسابات الانقلابيين السرية المتخمة بالمال الحرام».

كما ثمّنت دعوات البرلمان المصري المنعقد في تركيا، لدول العالم، بعدم التعامل مع النظام الانقلابي في مصر، «فما بُني على باطل فهو باطل، وكل الاتفاقيات التي تُعقد في ظلّ الانقلاب لا شرعية لها، وليست ملزمة للشعب المصري»، لافتة إلى أنها تقول هذا حتى «تقيم الحجة على الجميع».

ووجّهت رسالة إلى كافة الدول والحكومات، قائلة إن «مؤتمر مانحي الانقلاب القادم لن يكون إلا وسيلة لاستنزاف أموالكم وضياعها، فالنظام الانقلابي في مصر فشل في إقامة أي مشروع اقتصادي ناجح، والفشل الذريع في قناة السويس الموازية ليس منكم ببعيد».

وزادت: «هؤلاء الانقلابيون لم يحققوا لشعبهم أمنًا ولا استقرارًا ولا تنمية طيلة عام ونصف، فتأكدوا أن مصير أموالكم الضياع مع هذه العصابة المجرمة».

وشدّدت جماعة الإخوان على أن «ثورة الشعب وتضحياته لن تذهب هباءً بإذن الله»، مؤكدة أنها ستمضي في طريق الثورة «دون تراجع أو مهادنة، حتى تسقط منظومة الانقلاب بكاملها، ويتم تطهير البلاد من ذيوله وأذنابه، وخاطبت جماهير الشعب المصري بالقول: «امضوا بصبركم وثباتكم منصورين مأجورين حتى النصر والقصاص العادل، بإذن الله الذي يشفي صدور قوم مؤمنين».

وأكدت أن الشعب يثبت «بصموده الثوري المهيب أنه خُلق حرّا عزيزًا، لا يقبل المذلة، ولا يرضى بالضيم، ويرفض أن تحكمه مجموعة من لصوص الشعوب والدول، ومصاصي الدماء، ومنعدمي الضمير والمروءة».

وكانت قناة «مكمّلين» الفضائية قد بثت مساء السبت تسريبا للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، ويتعلق التسريب باجتماع عقد في فبراير/شباط 2014، أي قبل تولي «السيسي» الرئاسة، وضم وزير الدفاع –حينها- «السيسي» ومدير مكتبه «عباس كامل» وعضو المجلس العسكري «محمود حجازي».

وأظهرت التسريب حديث القادة العسكريين المصريين عن الأموال التي كانت الدول الخليجية توردها لمصر بعد الانقلاب بصورة مبتذلة، منها قول «السيسي»: «الفلوس عندهم زي الرز»، و«عايزين 30 (مليار دولار) للجيش وقرشين (مليارات أخري) يتحطوا في البنك المركزي».

وتطرق «السيسي» في التسريب إلى حجم المبالغ المطلوبة من كل دولة خليجية داعمة له وتفاصيل تحويل تلك الأموال إلى حسابات الجيش المصري، والطلب من كل من الكويت والسعودية والإمارات منحه عشرة مليارات دولار، بمجموع 30 مليار دولار تصب في خانة الجيش، بينما تحدث عن خزينة الدولة بالقول «يحطوا قرشين» في الخزانة العامة، وهو ما يؤكد التقارير الأجنبية التي تتحدث عن سيطرة الجيش على موارد الدولة.

وخلال التسريب قال اللواء «عباس كامل» مدير مكتب «السيسي»: «أنا ورايا شعب جعان ومتنيل بنيلة وظروفي أنيل.. وأنتوا اللي عايشين حياتكو بالطول والعرض.. وفلوسكوا متلتلة قد كده»، وتابع «حجازي» رئيس الأركان الحالي: «القيادات بتاعتهم ميزانيتهم أكبر من ميزانية البلد وكل أمير معاه مئات المليارات».

وفي حديث مدير مكتب «السيسي» عن «قطر» قال: «حتى بتاع قطر ابن الـ**** ، البنك بتاعه ده اللي هو قطر الوطني.. ده ولا مش عارف إيه.. البت بتتكلم من أسبوع كده ولا من عشر أيام إن الاحتياطي 900 مليار»، بعد حذف السباب بلفظ فاحش.

وأثارت التسجيلات المسرَّبة الجديدة التي بثتها قناة «مكملين» الفضائية من داخل مكتب الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، ضجة واسعة في صفوف السياسيين والمثقفين، والنشطاء في دول الخليج، وطالب عدد كبير منهم حكوماتهم بسحب سفرائها من مصر بعد وصف «السيسي» لدولهم بأنها «أنصاف دول»، وتعرضه بالإساءة مع أركان مجلسه العسكري لقادتهم بصورة فيها نوع من الاحتقار.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإخوان السيسي مصر الخليج السيسي يحتقر الخليج

«سعود الفيصل»: لا توجد مشكلة بين السعودية وجماعة «الإخوان»!

تسريبات «السيسي» تكشف الحقيقة: المساعدات الخليجية لم تدخل إلى خزينة الدولة!

رويترز: «السيسي» حاول ”طمأنة“ قادة دول الخليج بعد ”التسريبات الخطيرة“

«فاينانشيال تايمز»: تسريبات مكتب «السيسي» تظهر احتقار قادة مصر لرعاتهم بالخليج

ماذا قال «السيسي» لقادة ”أنصاف الدول“ في 4 اتصالات هاتفية غداة «التسريبات المسيئة»

«فاينانشيال تايمز»: «التسريبات الغامضة الأخيرة هزَّت حكام مصر»

غضب خليجي بعد تسريب مكتب السيسي عبر وسم «‏السيسي يحتقر الخليج»

مقاربة مختلفة للتكامل الخليجي

«ميدل إيست آي»: مراجعة السعودية لموقفها من «الإخوان» تهدد الشراكة ”الهشة“ مع الإمارات

لماذا يجب على السعودية أن تعيد النظر في علاقتها بالإخوان المسلمين؟

أمريكا ترفض دعوات مصرية إماراتية لاعتبار «الإخوان» كـ«الدولة الإسلامية»

«السيسي» يغادر الرياض عقب قمة مغلقة مع الملك «سلمان»

الحكومة المصرية تقرر استبعاد الإخوان والمتعاطفين معهم من أجهزة الدولة

المستفاد من التسريبات المصرية

«فاينانشال تايمز»: «الإخوان» سبب في حصول مصر على دعم مالي من دول الخليج

مراقب الإخوان بسوريا: إيران تحمل مشروعا طائفيا والسعودية عمق استراتيجي للمسلمين

الكويت تقصي المنتمين للإخوان المسلمين من الوزارات والمؤسسات الرسمية

«الإيكونوميست»: تحالف السعودية ضد إيران يعود بالنفع على الإخوان

«جلوبال ريسك»: دعم قطر للإخوان المسلمين لن يضر بعلاقاتها مع الغرب